المجلس اليمني
::  قوانين المنتدى  |     التسجيل  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: الأقسـام العـامـة :: المجلس السياسي
 
أدوات الموضوع
قديم 17-09-2013, 01:48 AM   مشاركة رقم :: 1
عضو متميّز

الصورة الرمزية محمد بن كليب


 
تاريخ التسجيل: 30-01-2011
المشاركات: 2,424

 
افتراضي النص الكامل لوثيقة لجنة الـ16 المحددة لشكل الدولة القادمة


خلص فريق القضية الجنوبية المصغّر بمؤتمر الحوار الوطني (لجنة الـ«16»)، إلى صياغة وثيقة نهائية لمخرجات الفريق في حل القضية تتضمن «دستورا اتحاديا» وتلتزم بحلّ القضية الجنوبية «حلاً عادلاً يحفظ أمن واستقرار اليمن على أساس اتحادي وديمقراطي» وتمنح المناطق صلاحيات واسعة إدارية وتنفيذية وتشريعية واقتصادية.

إلا أن مصادر في الحوار الوطني أكدت لوكالة الأنباء الفرنسية أن ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام في لجنة القضية الجنوبية المصغرة (لجنة الـ8+8) انسحبوا، أمس الاثنين، من اجتماع اللجنة رافضين التوقيع على الاتفاق الذي توصلت إليه بعد أسبوع من الاجتماعات المتواصلة.

وكان أغلب أعضاء اللجنة توافقوا مساء الأحد الماضي، بحضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر وأمين عام الحوار أحمد بن مبارك، على صيغة مسودة (شبه) نهائية لحل القضية، سميت بـ«مخرجات لجنة 8+8 حول القضية الجنوبية»، إلا أن بعض ممثلي المكونات تحفظوا على بعض النقاط، الأمر الذي اضطر اللجنة إلى تأجيل التصويت النهائي على القرارات إلى اجتماع مساء أمس الاثنين، لإتاحة الفرصة للأعضاء للتشاور مع مكوّناتهم السياسية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن أعضاء حزب المؤتمر الشعبي في اللجنة انسحبوا قبل التوقيع على الوثيقة. ونسبت الوكالة لمصادر مقربة من الوفود المشاركة أن مؤتمر الحوار الوطني كان اقترب، أمس الاثنين، من اتفاق حول قضية الجنوب الشائكة «يتضمن دستوراً اتحادياً». إلا أنها أضافت: «لكن الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي يتهمه معارضوه بأنه يسعى إلى تخريب الحوار قرر سحب ممثليه الاثنين من اللجنة، ما أدى إلى عرقلة التوقيع على الاتفاق».


الفرنسية


  رد مع اقتباس
قديم 17-09-2013, 03:19 AM   مشاركة رقم :: 2
الجهاز الإداري

الصورة الرمزية مـــــدْرَم


 
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
المشاركات: 18,564

 
افتراضي

إذا ما زال (( علي )) هوا المحاور يقول اطلعوا تطلعوا ,, انزلوا تنزلوا ,, عجبا يا زمن !!!
والله لا عتب على أبناء المحافظات الجنوبية




  رد مع اقتباس
:: إضـافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.