المجلس اليمني
::  قوانين المنتدى  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: الأقسـام العـامـة :: المجلس السياسي
 
أدوات الموضوع
قديم 17-07-2013, 07:25 AM   مشاركة رقم :: 1
عضو متميّز

الصورة الرمزية محمد بن كليب


 
تاريخ التسجيل: 30-01-2011
المشاركات: 2,424

 
افتراضي آخر اخبار مؤتمر الحوار الوطني ( محبطة )

صفقة سياسية تستبعد الفيدرالية وتقر الدولة الاتحادية اللامركزية في ظل رفض الحراك والحوثي


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 07:28 AM   مشاركة رقم :: 2
عضو متميّز

الصورة الرمزية محمد بن كليب


 
تاريخ التسجيل: 30-01-2011
المشاركات: 2,424

 
افتراضي

اليمن السعيد - صنعاء


قالت مصادر رفيعة في رئاسة مؤتمر الحوار الوطني إن اتفاقاً غير معلن توصل إليه رئيس الجمهورية, رئيس مؤتمر الحوار, عبد ربه منصور هادي, مع مراكز قوى سياسية وعسكرية وقبلية تضمن تأجيل إقرار النظام الفيدرالي في اليمن, واستبداله بدولة اتحادية لا مركزية

.ونقلت صحيفة " الشارع " عن المصادر أن عدداً من أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني تفاجؤوا عندما تم, الأحد الماضي, إبلاغهم بهذا الاتفاق, باعتباره "مسألة محسومة تم التواصل إليه مع الرئيس هادي", مشيرة الى أن "المعلومات تقول إن الرئيس هادي توصل إليه مع اللواء علي محسن الأحمر, والشيخ حميد الأحمر, اللذين ضمنا موافقة التجمع اليمن للإصلاح, وقوى سياسية أخرى على الاتفاق".

وقضى الاتفاق, طبقاً للمصادر, بقيام دولة اتحادية لا مركزية في اليمن لمدة خمس سنوات, يتم بعدها التوجه نحو النظام الفيدرالي, والشروع بتقسيم البلاد الى أقاليم, على أن يتم إقرار ذلك باعتباره من النتائج التي توصل إليها مؤتمر الحوار الوطني الشامل, الذي تُعد قضية بناء الدولة من أهم القضايا والتحديات المطروحة عليه.



وذكرت المعلومات أنه تم, الأحد, توزيع الجدول الزمني المقترح لمؤتمر الحوار حتى نهاية الفترة الانتقالية, محدداً الفترات الزمنية لصياغة الدستور والاستفتاء عليه, والانتخابات الرئاسية والبرلمانية, دون أن إشارة الى القضايا الرئيسية الثلاث المطروحة على مؤتمر الحوار الوطني؛ وهي قضية بناء الدولة, والقضية الجنوبية, وقضية صعدة, ودون أي إشارة الى عملية تقسيم البلاد الى أقاليم بما يناسب مع التوجيهات والمطالب العامة المنادية باعتماد النظام الفيدرالي في البلاد.



وحسب المعلومات؛ فقد استفسر أحد نواب رئيس مؤتمر الحوار الوطني عن سبب عدم تحديد موعد زمني في الجدول الزمني المقترح لمسألة تقسيم الأقاليم, فتم إبلاغه وزملاءه بأنه تم الاتفاق على تأجيل اعتماد النظام الفيدرالي في البلاد الى ما بعد خمس سنوات, واعتماد دولة اتحادية لا مركزية, ثم تم الكشف عن تفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه الرئيس هادي مع علي محسن وحميد الأحمر, ومن خلفهما حزب الإصلاح والمكونات العسكرية والقبلية التي يمثلانها.



وقالت المصادر أنه عندما اعترض هذا الشخص على مسألة تأجيل النظام الفيدرالي, واستنكر البت بالأمر دون معرفته وزملاءه بالأمر؛ تم الرد عليه بالقول إن هذا اتفاق تم التوصل إليه مع عبد ربه منصور هادي, رئيس الجمهورية, رئيس مؤتمر الحوار الوطني.



وقالت المعلومات إن صالج هبرة, نائب رئيس مؤتمر الحوار عن جماعة "أنصار الله" الحوثيين, تفاجأ بهذا الاتفاق, وأكد رفضه له, فيما الدكتور ياسين سعيد نعمان, نائب رئيس المؤتمر أمين عام الحزب الاشتراكي, مسافر خارج البلاد, وياسين مكاوي ممثلاً عن الحراك الجنوبي, متغيب عن حضور جلسات الحوار.



وقال مصدر مطلع في مؤتمر الحوار الوطني إن هذا الاتفاق تم دون معرفة جماعة الحوثي والحراك الجنوبي, مشيراً الى أن المكونين تواصلا اليومين الماضيين, ويرتبان لعقد لقاء مشترك للوصول الى موقف مشترك لرفض هذا الاتفاق.



وقال مصدر في مؤتمر الحوار أن هذا الاتفاق غير المعلن حظي بتأييد أولي من المبعوث الأممي الى اليمن, جمال بن عمر, الذي اشترط إقناع بقية الأطراف السياسية به, فيما التزمت أطراف محلية بتوفير غطاء إقليمي ودولي له (للاتفاق).



وسيضاعف الاتفاق, في حال تنفيذه, من مأزق القضية الجنوبية, وسيوسع من قاعدة المطالبين بالانفصال في الجنوب؛ لأن كثيرين كانوا يُراهنون علي قيام نظام فيدرالي في البلاد يُحقق حكماً محلياً كاملاً للجنوب. بما يساعد على التخفيف من المطالب المنادية بالانفصال.



ويأتي ذاك في ظل فشل مؤتمر الحوار في الوصول الى اتفاق ونتائج وتوصيات للقضايا الرئيسية الثلاث؛ قضية بناء الدولة, والقضية الجنوبية, وقضية صعدة, والتي قدمت فرق عملها الثلاث تقاريرها دون نتائج أو توصيات, وقالت أنه تم تأجيل الوصول الى اتفاق حولها الى الجلسة العامة لمؤتمر الحوار, إلا أن ذلك لم يتم حتى اليوم.



هناك مخاوف لدى عدد كبير من أعضاء مؤتمر الحوار من عدم وصول المؤتمر الى حلول مرضية لهذه القضايا الثلاث, وإجراء تسوية سياسية حولها بين قادة العمل السياسي ومراكز القوى في البلاد. وكان خلاف نشب, الأسبوع الماضي , حول البيان الختامي للجلسة الأولى لمؤتمر الحوار.



ونشب الخلاف حول فقرة ربطت الموافقة على النتائج النهائية للمؤتمر بالوصول الى حلول لهذه القضايا الرئيسية الثلاث؛ إلا أن الرئيس هادي تمكن من حذف هذه الفقرة من البيان؛, واستبدالها بفقرة نصت على أن يوجه بتنفيذ النقاط العشرين, التي طرحتها, قبل أشهر, اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار, والنقاط الـ11, التي طرحها فريق عمل القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار, وتنص على ضرورة أن تتخذ السلطة إجراءات للتمهيد لحل القضية الجنوبية وقضية صعدة.



وحسب الجدول الزمني المقترح لما تبقى من فعالية مؤتمر الحوار حتى نهاية الفترة الانتقالية, الذي حصلت "الشارع" على نسخة منه, فإن الفترة الانتقالية ستمتد سبعة أشهر, بدأت من 13 يوليو الجاري, وستنتهي في 24 فبراير 2014م, بإجراء الانتخابات (برلمانية ورئاسية).



ويقول مقترح الجدول الزمني, الذي تم توزيعه الأحد الماضي على نواب رئيس مؤتمر الحوار, إن المرحلة ستستمر شهرين (تبدأ من 13 يوليو الجاري, وحتى 12 سبتمبر القادم), فيما الدراسة الختامية العامة للمؤتمر ستستمر لمدة شهر (تبدأ في 13 سبتمبر القادم, وتنتهي في 12 أكتوبر القادم).



وحدد مقترح الجدول الزمني مدة لجنة صياغة الدستور بشهرين, تبدأ من 14/10/2013م, وتنتهي في 14/12/2013م. كما حدد يوم 20 يناير 2012م كموعد للاستفتاء على الدستور.



وطبقاً لمقترح الجدول الزمني, فالمرحلة الانتقالية التي تمر بها اليمن ستنتهي في 24 فبراير 2014م, بإجراء الانتخابات (برلمانية ورئاسية).



وحدد الجدول الزمني إجمالي إجازات مؤتمر الحوار بـ48 يوماً, وهي كالتالي:



إجازة عيد الفطر: 10 أيام تبدأ من 7 اغسطس 2013م, وحتى 16 من ذات الشهر.



إجازة عيد الأضحى: 8 أيام تبدأ من 12 أكتوبر 2013م, وحتى 20 من ذات الشهر.



الإجازات الأسبوعية ليوم الجمعة: 30 يوماً.



وقال للصحيفة أحد أعضاء مؤتمر الحوار: "كيف ستتم الانتخابات بعد عشرة أيام من الاستفتاء على الدستور, ولا يوجد لدينا سجل انتخابي واضح, وإذا قالوا إنهم سيعمدون السجل الوطني والبطاقة الشخصية, في الانتخابات, فهناك مناطق كثيرة ليست فيها سجل وطني؟!".


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 07:32 AM   مشاركة رقم :: 3
قلم ماسي

الصورة الرمزية صاروخي


 
تاريخ التسجيل: 27-09-2005
المشاركات: 18,713

 
افتراضي

اكثرية الشعب يريد الفيدرالية ويرفض الدولة المركزية او اللامركزية كما يحبون تسويقها


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 07:44 AM   مشاركة رقم :: 4
عضو فعّال

الصورة الرمزية MUSLEM


 
تاريخ التسجيل: 05-01-2004
المشاركات: 943

 
افتراضي

هؤلاء سياسيون وادباء ومفكرون وشخصيات اجتماعية ووجهاء ليقرروا مصير البلاد
ولا عتراض عليهم الا من جهلة غاوين فتنة واثارة النعرات المناطقية والحزبية


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 07:48 AM   مشاركة رقم :: 5
قلم ذهبي

الصورة الرمزية ازد الجيش


 
تاريخ التسجيل: 19-07-2009
المشاركات: 7,158

 
افتراضي

لصوص حاشد و سنحان

و اللوبيات القبليه المحيطه بصنعاء

تخاف من الفيدراليه و نظام الاقاليم

أكثر من خوفها من الانفصال

و لكن تحلم صنعاء و لوبياتها المناطقيه

ان تستمر الحكايه

بقيه الاقاليم صحت لهم


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 08:25 AM   مشاركة رقم :: 6
عضو متميّز

الصورة الرمزية نجم ريدان


 
تاريخ التسجيل: 17-09-2011
المشاركات: 2,468

 
افتراضي


نتائج مؤتمر خوار صنعاء لا تعنينا في الجنوب فقد حدد شعبنا موقفه منها في مليونيته في 18 مارس بأن لا فيدراليه ولا حوار نحن اصحاب القرار برع برع يا استعمار .اما عن نتائج مؤتمر خوار صنعاء فهي معروفه مقدمآ وهي مفصله على مصالح العفافشه والتيرانيين ومشائخ الارتزاق واللصوصيه من حاشد وسنحان وبكيل وكهنتهم حمران الذقون وكلهم يتفقون على احتلالهم وسرقتهم للجنوب فلا نقبل إي نتائج يطبخوها سواء فيدرالية إقاليم او حتى فيدرالية إقليمين فلم نعد نقبل أي شكل من الارتباط مع عصابات الغدر والمكر والنهب والإحتلال فليس لنا أي خيار سوى فك الارتباط منهم والتحرير والاستقلال وطرد الاحتلال.


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 08:49 AM   مشاركة رقم :: 7
قلم فضي

الصورة الرمزية سفيرالمحبة


 
تاريخ التسجيل: 20-08-2009
المشاركات: 3,816

 
افتراضي




هذه تسريبات يراد منها شي معين سوف يتخذ ولا هادي ولا محسن ولا الاصلاح يقدرو يمررو هذا

بدليل قبل امس تم التصويت على الدين الاسلامي دين الشعب وليس الدولة وهذا من اهم ما انجزه الحوار الوطني بغظ النظر عن من انسحب من المحسوبين على الاسلام السياسي


  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 08:56 AM   مشاركة رقم :: 8
عضو متميّز

الصورة الرمزية نجم ريدان


 
تاريخ التسجيل: 17-09-2011
المشاركات: 2,468

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البدوي11 مشاهدة المشاركة

ثورتنا ثورة جنوبية فجرها الشعب الجبار لا وحدة لا فيد رالية برع برع يا استعمار




https://www.youtube.com/watch?v=bite1p2zs0o




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزاحم السنيدي مشاهدة المشاركة
دولتنا الجنوبية القادمة ان شاء الله ستكون دولة عربية اتحادية
من ست ولايات ..
وكل ولاية لها برلمان محلي وحكومة محلية
والعاصمة الاتحادية عدن‏ ‏‎‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏




فك‏ الارتباط‏ والتحرير‏ والاستقلال‏ وبناء‏ دولتنا‏ الجنوبيه‏ المدنيه‏ المستقله‏ هو‏ خيارنا‏ الوحيد‏ ول‏ا نقبل‏ غيره‏ بديل


التعديل الأخير تم بواسطة نجم ريدان ; 17-07-2013 الساعة 09:35 AM
  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 09:15 AM   مشاركة رقم :: 9
عضو متميّز

الصورة الرمزية نجم ريدان


 
تاريخ التسجيل: 17-09-2011
المشاركات: 2,468

 
افتراضي

هذه‏ الخارطه‏ مقتبسه‏ من‏ مشاركة‏ الأخ‏ مزاحم‏ السنيدي‏ ‏


التعديل الأخير تم بواسطة نجم ريدان ; 17-07-2013 الساعة 09:39 AM
  رد مع اقتباس
قديم 17-07-2013, 09:36 AM   مشاركة رقم :: 10
عضو

الصورة الرمزية كحلان اليزيدي


 
تاريخ التسجيل: 13-07-2013
المشاركات: 76

 
افتراضي

لاوحدة لافدرالية برع برع يا استعمار


  رد مع اقتباس
:: إضـافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.