المجلس اليمني
::  قوانين المنتدى  |     التسجيل  |   طلب رقم التنشيط   |   تنشيط العضوية  |  استعادة كلمة المرور
العودة   المجلس اليمني :: العلمية والتقنية :: قسم العلوم والطـب
 
أدوات الموضوع
قديم 25-06-2003, 01:32 PM   مشاركة رقم :: 1
قلم ذهبي

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات


 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,650

 
افتراضي بشرى سارة.. لا علاقة قوية بين استخدام الخلوي والسرطان!

ذكر باحثون طبيون في نيوزيلندا أن حالات الإصابة بأورام سرطانية في المخ والرأس والعنق لم تسجل زيادة منذ دخول الهواتف المحمولة على البلاد في العام 1987.

وقال الأستاذ الدكتور أليستير وودوورد من كلية ولنغتون، إن البحث المنشور في صحيفة نيوزيلندا ميديكال جورنال أظهر عدم وجود رابطة قوية بين استخدام الهاتف المحمولة والسرطان.

كانت دراسات أجنبية قد أشارت إلى احتمال زيادة خطر الإصابة بأورام في المخ بين مستخدمي الهواتف المحمولة جراء الإشعاعات المنبعثة عن هذه الهواتف.

واعترف وودوورد لصحيفة دومينيون بوست التي تصدر في ولنغتون بأن دراسة مرضى السرطان جرت على عدد واسع من السكان دون قصرها على من يستخدمون الهواتف المحمولة.

هذا وأكدت ندوة التأثيرات الصحية والبيئية لشركات التليفون المحمول أن المحمول بريء من الإصابة بمرض السرطان، لكنه أحد أسباب الإصابة بضغط الدم والصداع في حالة استخدامه فترة طويلة.

وأكد المهندس محمد كمال المدير التنفيذي لجمعية مؤسسات الأعمال للحفاظ على البيئة أن مصر يوجد بها الآن 8,4 ملايين مشترك أي ما يوازي نسبة 7 في المائة، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 10 في المائة خلال العامين المقبلين.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عز الأمين العام للجمعية أن المحمول لا يسبب مشاكل بيئية بقدر المشاكل التي تسببها بطاريات المحمول التالفة التي تنتج أبخرة سامة في حالة حرقها مع المخلفات، مطالباً بتدوير هذه البطاريات حتى لا تهدد البيئة والمجتمع وصحة الإنسان. وطالب بإقامة مشروع مع شركتي المحمول لاستغلال البطاريات القديمة في منتجات اقتصادية.

هذا وقالت دراسة قام بها مركز هنلي للإدارة ومؤسسة تليكونومي للأبحاث إن الهواتف النقالة تزداد أهمية في حياتنا الخاصة والعاطفية. وأظهرت الدراسة أن كثيرا من الناس لن يستطيعوا الحياة بدون هواتفهم النقالة وقال بعض من شارك في الدراسة أن فقد هاتفه المحمول يشبه فقد أحد أفراد عائلته.

وبحثت الدراسة الروابط العاطفية التي يشعر بها البعض تجاه هاتفه النقال، وبينت الدراسة أن 45% ممن هم بين الخامسة والعشرين والرابعة والثلاثين من العمر لا يستطيعون الحياة بدون هواتفهم النقالة، ونمت هذه العلاقة بسبب استخدام الأفراد لهواتفهم في تعميق صلاتهم وصداقاتهم والحفاظ على حالة نفسية جيدة.

وقالت الدراسة، أن 46% ممن خضعوا للدراسة يستخدمون هواتفهم في الترفيه عن أنفسهم أو عن أصدقائهم. بل أن 55% يستخدمون هواتفهم المحمولة قي دفع الملل فيما يستخدمه 52% للنميمة.

هذا بالنسبة للصعيد الإيجابي أما على الصعيد الآخر والكثير من سلبيات الهاتف النقال كان آخر التهديدات والمخاطر التي يتردد أنها تحدث للإنسان نتيجة استخدامه للهاتف المحمول.. هو أنه يمكن أن يصاب بفقدان البصر!

فالإشعاعات التي تصدر عن هذه الآلات عند استعمالها، يمكن أن تتسبب في إصابة الإنسان بالعمى، وهذا ما توصلت إليه اختبارات علمية أجريت على الأرانب!

وتبين أن الموجات الإشعاعية الدقيقة الصادرة عن الهواتف المحمولة تسببت في إصابة عيون الأرانب بمرض الكتراكت .

وأجريت الأبحاث في جامعة زيانغ الصينية وتبين منها أن الإصابة بالعمى نتجت عن تعويق الإشعاعات لنشاط الجسم في إفراز الأيونات والعناصر التي تتكون منها المادة العصبية للعين.

وفي دراسة أخرى أجريت في أستراليا أعلنت نتائجها الأسبوع الماضي تبين أن استخدام الهاتف المحمول بشكل متقطع أخطر من استخدامه بشكل متواصل طوال اليوم.

وأيضا وحول مخاطر استخدام الهاتف، أكد العلماء في جامعة واشنطن الأميركية مؤخرا، صحة ما جاءت به الدراسات السابقة حول خطورة الهاتف الخلوي الجوال على صحة وسلامة الدماغ وتأثيراته السلبية على الذاكرة والمهارات العقلية.

فقد وجد هؤلاء في دراستهم التي أجروها على الفئران، أن هذا النوع من الهواتف قد يسبب فقدان الذاكرة طويل الأمد، حيث أصيبت الحيوانات التي تعرضت لإشعاعات قصيرة الموجات مشابهة لتلك الصادرة عن الهواتف الخلوية, بفقدان ذاكرة طويل الأمد.

ولاحظ العلماء في الدراسة التي نشرتها مجلة (المجال الكهرومغناطيسي الحيوي) العلمية، أن الفئران أصيبت أيضا بتلف في المادة الوراثية (دي إن إيه)، عند تعريضها لنفس كمية الإشعاعات التي يتعرض لها الشخص عندما يتحدث في الهاتف النقال لمدة ساعة.

والجدير بالذكر أن المخاوف حول مدى سلامة الهواتف الخلوية المحمولة تجددت أيضا بعدما أشارت دراسة جديدة إلى أن الأمواج اللاسلكية الصادرة عن تلك الأجهزة قد تسبب ظهور الأورام السرطانية.

والغريب في استنتاجات الدراسة أن الإشعاع الناتج عن الهواتف المحمولة يجعل الأورام تنمو بعنف وسرعة.

فقد قرر عالم الخلايا الحيوية مارينيللي وفريقه لدى مجلس الأبحاث الوطنية في مدينة بولونيا الإيطالية، دراسة مدى تأثير الأمواج اللاسلكية على خلايا سرطان الدم بعد أن أشارت دراسات سابقة إلى احتمال أن يكون المرض أكثر شيوعا بين مستخدمي الهواتف الخلوية.

فبعد 48 ساعة من التعرض للأمواج اللاسلكية، بدا أن التأثير المميت للإشعاع انعكس، وبدلا من أن يزيد عدد الخلايا السرطانية المنتحرة، وجد مارينللي حدوث آلية لدى الخلايا للبقاء على قيد الحياة. فقد نشطت ثلاث مورثات مهمتها توالد الخلايا بنسبة عالية جاعلة الأورام السرطانية تنمو بسرعة وشراسة، وبالرغم من تعرض الخلايا السرطانية في بادئ الأمر إلى الموت، فقد أصبحت تنمو بعد فترة أضعافا مضاعفة.

ويبدو أن هناك علاقة وثيقة وغير متوقعة للتدخين بالهواتف الجوالة، ولم يتحول الهاتف الجوال عند الشباب إلى "عادة" جديدة تشبه المخدرات فحسب وإنما أيضا إلى عامل مساعد على التدخين. وذكرت المجلة الطبية البريطانية نقلا عن الخبراء الفنلنديين "إن كل شاب مدمن على الهاتف الجوال اليوم تحول إلى مدخن ثقيل في ذات الوقت".

وتوصل الفنلنديون من معهد "لينا كويفوسليتا" في جامعة توركو إلى هذه النتيجة من خلال مقارنة المعطيات التي جمعوها حول 6516 شابا من أصل 9309 شباب وشابات من عمر 16 إلى 18 سنة، وافقوا على الإجابة عن الأسئلة، واتضح من خلال الدراسة أن 91% منهم يستخدم الهواتف الجوالة وأن نسبة عالية بينهم من المدخنين.

وكانت الباحثة البريطانية آن تشارلتون من جامعة مانشستر في بريطانيا توصلت إلى نتيجة معاكسة وذكرت أن تقلص أعداد المدخنين الشباب في بريطانيا له علاقة باستخدام الهواتف الجوالة. والجدير ذكره ومع كل الدراسات التي تشير إلى مساوئ الهواتف الخلوية أظهر بحث جديد مؤخرا، بعض الاكتشافات الإيجابية حول التحدث في هذه الأنواع من الهواتف.

فحسب ما نشرته مجلة التقرير العصبي اكتشف الباحثون في قسم العلوم النفسية بجامعة تيركو بفنلندا أن التحدث في الهاتف الخلوي يسرع أوقات رد الفعل والاستجابة العصبية وينتج أداء أفضل فيما يتعلق بالمعادلات الرياضية والمسائل اللوغاريتمية والذهنية وسرعة البديهة. وهذا التقرير يتناقض تماما مع تقارير سابقة وقد يتوافق مع عكسها من التقارير._(البوابة)


  رد مع اقتباس
قديم 30-06-2003, 05:44 AM   مشاركة رقم :: 2
قلم ذهبي

الصورة الرمزية هدية


 
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
المشاركات: 5,823

 
افتراضي

بشرك الله بالخير
دوخت راسي
فشل في المادة الوراثية دي ان ايه وفقدان ذاكرة وعمى
ايش ذا ياعاشق وبعدين سرعة بديهة نصدق مين بالظبط
انا راح اصدقك انت
اجمل تحية


  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2003, 10:48 AM   مشاركة رقم :: 3
قلم ذهبي

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات


 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,650

 
افتراضي

حفظك الله يا خالة هدية من كل مكروووووووووه ..
.. ماعليش حرج صدقي كل ما اكتب .. مادام انا مصدقك في كل ماتقوليييييين حتى اللي علي ..
وشكرا على مروورك ..


  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2003, 11:33 AM   مشاركة رقم :: 4
عضو متميّز
 
لا توجد صورة


 
تاريخ التسجيل: 30-03-2003
المشاركات: 1,089

 
افتراضي

بشرك الله بالخير ..:)


  رد مع اقتباس
قديم 01-07-2003, 11:56 AM   مشاركة رقم :: 5
قلم ذهبي

الصورة الرمزية عاشق الابتسامات


 
تاريخ التسجيل: 28-03-2003
المشاركات: 5,650

 
افتراضي

الله يخليك اخي وحبيبي ابو طارق ..


  رد مع اقتباس
:: إضـافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع :::

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.